الملكية المشتركة

بيوت للعطلات
20%

Fractional Ownership

20%

Fractional Ownership

20%

Fractional Ownership

20%

Fractional Ownership

20%

نحرص في أثر العقارية على تقديم الحلول الاستثمارية المبتكرة لكافة شرائح المجتمع، بما يتوافق مع دخلهم المادّي وفئتهم العمريّة، وتعد الملكية المشتركة أحدث الحلول التي نقدّمها.

ما هي الملكية المشتركة؟

هي قانون معروف لدى عدّة دول مُتَقَدّمة حول العالم، أقرّته إمارة دبي في عام 2019، امتلاك العقار إصدار صك ملكية رسمي يحمل اسمك ويُبَيّن حصّتك بكل وضوح، ويُعامَل معاملة صك الملكية الكاملة (الفرديّة) وفقاً للإطار القانوني المعمول به في دولة الإمارات.

إذا كانت الملكيّة المشتركة قانون معتمد في الدولة، لماذا تقول أثر أنها تطرح حلول مبتكرة؟

القانون صدر من حكومة إمارة دبي، ونحن في شركة أثر للوساطة العقاريّة طبقناه بآليات مُبتكرة. حيث وبالتعاون مع جهات مختلفة ضمن قطاع العقار، صمّمنا نموذجين يستجيبان لحاجات عملاءنا حسب أوضاعهم الماليّة وتطلّعاتهم المستقبليّة.

النموذج الأول:

الملكيّة المشتركة – بحصص مُحدّدة

هي للأفراد (من مختلف الجنسيات) الذين يودّون دخول عالم الاستثمار العقاري في دبي، باستثمارٍ في عقار متميّز يقع في منطقة حيوية في دبي، تجذب السوّاح على مدار العام، وتُحقّق عائد استثماري مُجزي—لكنهم لا يملكون المبلغ الكامل الذي يتطلّبه العقار.

الآلية: تنقسم ملكية العقار على خمسة مستثمرين في عقار مُحَدّد، وبحصّة مقدارها 20% لكل فرد، على أن تكون الحصة الخامس دائماً من نصيب شركة مُشَغِّلَة للعقار، والتي يتم الاتفاق معها لتشغيل الوحدة العقاريّة وضمان تأجيرها، وصيانتها، لتجنيب المستثمرين جهد إدارة العقار والتعامل مع المستأجرين.

الشريحة الأنسب: الشباب.

ميزتها: تتيح الاستثمار في عقار جذّاب ذو عوائد استثمارية مجزية، بسعر منخفض ودفعات مريحة.

ما هي المميّزات الإضافية للملكية المشتركة ذات الحصص المُحدّدة؟

  • أنت غير مُطالب بدفع حصتك البالغة ـ20% كدفعة واحدة
  • أنت تدفع نصف قيمة حصّتك فقط، ويتم تغطية النصف الآخر من الإيجارات التي سيحصّلها هذا العقار الحيوي
  • النصف الذي ستدفعه ينقسم كذلك على النحو التالي: دفعة أولى، مع تقسيط المبلغ الباقي على دفعات بسيطة جداً
  • ضمان تأجير العقار وتحقيق العوائد الاستثمارية، بالإضافة إلى راحة البال من ناحية إدارة العقار والتعامل مع المستأجرين حيث تتكفّل الشركة المُشَغّلة للعقار بهذا الدور
  • أثر تختار المشاريع التي تعمل بها بعناية تامة وتحرص على استيفاء العقار لكافة المميّزات التي تجعل منه استثماراً ناجحاً وبعوائد مجزية

النموذج الثاني:

الملكيّة المشتركة – بحصص حسب الرغبة

هي للأفراد الذين يودّون دخول عالم الاستثمار العقاري في دبي، باستثمارٍ في عقار متميّز يقع في منطقة حيوية في دبي، تجذب السوّاح على مدار العام، وتُحقّق عائد استثماري مُجزي.

الآلية: تنقسم ملكية العقار على عدد من الأفراد الراغبين في الاستثمار بحصص يتم تحديدها حسب الرغبة وبالاتفاق فيما بينهم، على أن تُسَجّل هذه الحصّة في صك الملكية الرسمي الصادر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي لكل مُستثمر.

الشريحة الأنسب: الأفراد الذين يفضّلون الاستثمار مع أهلهم أو أصدقائهم.

المميّزات:

لا تملك الشركة المُشَغِّلَة للعقار حصة في العقار، لكنها تعمل على تشغيل الوحدة العقاريّة وضمان تأجيرها، وصيانتها، لتجنيب المستثمرين جهد إدارة العقار والتعامل مع المستأجرين، وتستقطع أجرتها من أرباح تشغيل العقار.

أثر للوساطة العقارية تشجّعك على أن تبدأ رحلتك الاستثمارية بما يتوافق مع وضعك وقدراتك الماليّة، على أن تُنَمّيها بذكاء مع الوقت. فهدفنا هو تسهيل الاستثمار على فئة الشباب ومتوسّطي الدخل الراغبين في تنويع مصادر دخلهم.

نثق في أثر للوساطة العقارية بأننا شريكك الأنسب في رحلتك الواعية نحو عالم الاستثمار العقاري في دبي لأن

دعمنا لرحلتك لا يقتصر على التوجيه والإرشاد في المجال العقاري فقط، بل يمتد ليشمل الجانب القانوني أيضاً، لأننا وقعنا مذكرة تعاون مع مكتب يعقوب المازمي للمحاماة لتقديم استشارات قانونية مجانية في كل ما يخص عالم العقارات لعملائنا.

 https://www.albayan.ae/economy/uae/2021-04-02-1.4130769

لا تتردّد بالتواصل معنا إذا كان لديك أي استفسار إضافي حول الملكية المشتركة.

استثمر معنا واصنع لك أثر!